منزل / مركز الأخبار / أخبار الصناعة / الفرق بين الأقمشة المحبوكة والأقمشة المنسوجة

الفرق بين الأقمشة المحبوكة والأقمشة المنسوجة

تحديث:09 Apr 2021
ملخص:

الفرق بين الأقمشة المحبوكة والأقمشة المنسوجة قد لا يعرف […]

الفرق بين الأقمشة المحبوكة والأقمشة المنسوجة
قد لا يعرف الكثير من الناس في الحياة الفرق بين الأقمشة المحبوكة والمنسوجة ، لكن فهمها قد يكون له تأثير كبير على حياتنا. الأقمشة المحبوكة والأقمشة المنسوجة لها اختلافات واضحة في عملية الإنتاج ، والطرق المختلفة ستحدث تأثيرات مختلفة بشكل طبيعي. تم الاتفاق أيضًا على اختلاف خصائص الأقمشة المحبوكة والأقمشة المنسوجة. قد لا يولي معظم الناس اهتمامًا كبيرًا لما إذا كان القماش محيكًا أم منسوجًا. في الواقع ، هناك فرق كبير بين الأقمشة المحبوكة والأقمشة المنسوجة. إذا لاحظنا هذه الأقمشة بعناية وفهمناها ، يمكننا إيجاد الفرق. ربما سيكون لهذا تأثير معين على حياتنا.
لفهم الفرق بين الاثنين ، يجب على المرء أن يفهم الإجراءات الأساسية للاثنين. النسيج المحبوك هو نوع من القماش يتكون عن طريق ثني الخيوط في حلقات متتالية ، ثم تتشابك الحلقات مع بعضها البعض. ووفقا للاتجاهات المختلفة لغرزة النسيج يمكن تصنيفها. يُطلق على الاتجاه الأفقي اسم نسيج محبوك اللحمة ، ويسمى الاتجاه الرأسي النسيج المحبوك السداة. النسيج المنسوج عبارة عن قماش يتكون من نسج عموديين أو أكثر من مجموعتين من الخيوط الرأسية من خلال آلة مكوكية. يمكن تقسيم الخيوط في اتجاهات مختلفة إلى أنواع مختلفة ، ويسمى الاتجاه العرضي غزل اللحمة ، ويسمى الاتجاه الطولي خيوط السداة. الوحدة الأساسية للنسيج المحبوك هي الحلقة ، والوحدة الأساسية للنسيج المنسوج هي نقطة التنظيم حيث يتقاطع اللحمة والسداء.
بعد ذلك ، يجب أن نتحدث عن الخصائص المختلفة للأنسجة المحبوكة والمنسوجة. يتكون القماش المحبوك من حلقات على شكل ثقب ، والتي تتميز بنفاذية هواء أفضل ، وتمديد أكثر اتساقًا في جميع الاتجاهات ، ومرونة أفضل ، وإحساس أكثر نعومة. يمكن تحويل ارتفاع وعرض الملف بين بعضهما البعض ، لذا فإن قابليته للتمدد أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الأقمشة المحبوكة أكثر راحة عند ارتدائها على الجسم ، ولن تشعر بالضبط والضيق ، ويمكن أن تعكس بشكل كامل الجمال الرشيق لجسم الإنسان. النسيج المنسوج أخف ، والعلاقة بين امتداد وانكماش اللحمة ليست كبيرة ، ولا يوجد تحويل ، وقابلية التمدد ضعيفة نسبيًا. هذا النسيج بشكل عام أكثر كثافة وصلابة ، وليس ناعمًا مثل التريكو. الأقمشة المنسوجة قوية نسبيًا ومقاومة للاهتراء ، ويتم إنتاجها بكميات كبيرة في الملابس والجوانب الأخرى.
من الواضح أن الأقمشة المحبوكة والمنسوجة مختلفة ، مع وجود اختلافات واضحة في عمليات التصنيع وخصائص النسيج ، ولكل منها استخدامات مختلفة. أعتقد أن المقدمة أعلاه يمكن أن تساعدنا في فهم الأقمشة المحبوكة والمنسوجة.

1+