منزل / مركز الأخبار / أخبار الصناعة / أيهما أفضل النايلون أم البوليستر؟

أيهما أفضل النايلون أم البوليستر؟

تحديث:15 Apr 2021
ملخص:

أيهما أفضل النايلون أم البوليستر؟ مقارنةً بالبوليستر وا […]

أيهما أفضل النايلون أم البوليستر؟ مقارنةً بالبوليستر والنايلون ، يكون النايلون عمومًا أكثر نعومة ونعومة في اليد ، في حين أن البوليستر أكثر خشونة وصلابة ، والنايلون ناعم ونحيف قليلاً. في المظهر ، لمعان النايلون وحيوية اللون أفضل من البوليستر. من حيث السعر ، يكون النايلون عمومًا أغلى من البوليستر.
نايلون (قوي ومقاوم للاهتراء):
أكبر ميزة هي أنها قوية ومقاومة للاهتراء ، وهي الأفضل. كثافة منخفضة ، قماش خفيف ، مرونة جيدة ، مقاومة التعب ، استقرار كيميائي جيد ، مقاومة القلويات والأحماض!
أكبر عيب هو أن مقاومة الشمس ليست جيدة ، سيتحول لون القماش إلى اللون الأصفر بعد التعرض الطويل ، وستنخفض القوة ، وامتصاص الرطوبة ليس جيدًا ، لكنه أفضل من الأكريليك والبوليستر.
الاستخدامات: تستخدم الخيوط في الغالب في صناعات الحياكة والحرير. يتم مزج الألياف الأساسية في الغالب مع ألياف كيميائية من الصوف أو الصوف من أجل الجبردين والفانيدين وما إلى ذلك. الصناعة: الحبال وشبكات الصيد ، وتستخدم أيضًا كسجاد وحبال وأحزمة نقل وشاشات وما إلى ذلك.
نسيج البوليستر هو نوع من أقمشة الملابس المصنوعة من الألياف الكيماوية المستخدمة في الحياة اليومية. أكبر ميزة لها هي أنها تتمتع بمقاومة جيدة للتجاعيد واحتفاظ بالشكل ، لذا فهي مناسبة للملابس الخارجية. له الخصائص التالية:
1. لديها قوة عالية وقدرة استرداد مرنة. لذلك ، فهي متينة ومقاومة للتجاعيد ولا يمكن كيها.
2. رطوبة رديئة ، وارتداء ساخن وخانق ، وسهل الشحن بالكهرباء الساكنة والأوساخ ، مما يؤثر على المظهر والراحة. ومع ذلك ، من السهل جدًا أن تجف بعد الغسيل ، ولا تنخفض قوة البلل ، ولا تتشوه ، ولها خصائص غسيل وتآكل جيدة.
3. نسيج البوليستر لديه أفضل مقاومة للحرارة بين الأقمشة الاصطناعية. إنه لدن بالحرارة ويمكن تحويله إلى تنانير مطوية ذات طيات طويلة الأمد. في الوقت نفسه ، تتمتع أقمشة البوليستر بمقاومة ذوبان ضعيفة وعرضة لتشكيل ثقوب في وجود السخام والشرر. لذلك ، حاول تجنب ملامسة أعقاب السجائر والشرر وما إلى ذلك عند ارتداءها.
4. ثبات خفة نسيج البوليستر أفضل ، إلا أنه أسوأ من ألياف الأكريليك ، ثباته الخفيف أفضل من نسيج الألياف الطبيعية. لا سيما ثبات الضوء خلف الزجاج جيد جدًا ، تقريبًا على قدم المساواة مع ألياف الأكريليك.
5. نسيج البوليستر لديه مقاومة جيدة للمواد الكيميائية المختلفة. الأحماض والقلويات لا تضر بهم كثيرا ، ولا يخافون من العفن والحشرات.

5+